كيليان مبابي و نجوم آخرين طردوا من فرقهم بسبب سوء السلوك

يوليو 12, 2020


موقع شاهدنا| سمير دحو
الأحد 12 يوليوز 2020

يعتبر الانضباط و حسن السلوك من أساسيات النجاح في عالم الرياضة عموما و كرة القدم على وجه الخصوص, و دائما ما كان التاريخ شاهدا على توقف و انتهاء مشوار عديد من الاعبين الوازنين في الساحة الكروية بسبب افتقادهم للالتزام داخل المجموعة سواء أثناء التداريب أو خلال المعسكرات التحضيرية و من أحدث المشاكل حتى خلال المباريات, و من أجل الحفاظ على جو المجموعة كان لزاما على ادارة الأندية و المنتخبات اتخاذ قرارات حازمة و جزرية في حق من تجاوز حدود الانضباط و الالتزام المعمول به.

فمن هم أشهر النجوم  التي طردت من فرقها بسبب سوء السلوك داخل المجموعة؟


·        أدريان موتو : سنة 2004 قام نادي تشيلسي بطرد لاعبه الروماني أدريان موتو بعد التعاقد معه لموسم واحد فقط بعد ثبوت تعاطيه للكوكايين, وكان البلوز قد دفع في هذه الصفقة مبلغ 24 مليون أورو و استرجع منها ما يقارب 19 مليون أورو بعد طرد اللاعب الروماني الموهوب و المثير للجدل.

·        نيكولا أنيلكا : خلال كأس العالم 2010 و التي أقيمت بجنوب افريقيا, تم طرد النجم الفرنسي نيكولا أنيلكا من بعثة المنتخب الفرنسي بعدما دخل في شجار مع مدرب الديوك ريمون دومينيك و قام بشتم هذا الأخير, و إعتبرت الصحافة اساءة في حق الفرنسيين و الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

·        بواتينج و مونتاري : خلال مونديال 2014 في البرازيل قام مدرب غانا كويسي أبيهام بطرد كل من برانس بواتينج و سولي علي مونتاري من بعثة المنتخب الغاني بحجة توجيه له ألفاظا نابية, وطالبهم المدرب بالاعتذار أمام جميع الغانيين من أجل العودة مجددا لصفوف المنتخب.

·        كيليان مبابي : النجم الفرنسي سبق أن طرد من فريق موناكو لأقل من 17 عاما بسبب ما وصف من طرف مدربه بامتلاكه لعقلية صعبة و لديه صعوبة في التواصل مع المجموعة, وأنه يجد صعوبة كبيرة في احترام القوانين و التعامل مع السلطة.

·        باتريس إيفرا : تم طرد الظهير الأيسر الفرنسي من نادي مارسيليا بعد دخول لاعب في عراك و ركله لأحد مشجعي فريقه, وذلك قبيل مباراة مارسيليا مع فيتوريا جيماريش البرتغالي سنة 2017 في الدوري الاوربي, ما أدى الى فسخ العقد مع اللاعب بعد ثمانية أيام فقط.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة