أشرف حكيمي بطلا لحقوق الطفل بالمغرب لمنظمة "يونيسيف"

مايو 21, 2021

أشرف حكيمي بطلا لحقوق الطفل بالمغرب لمنظمة "يونيسيف"

 



أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" مكتب المغرب عن تعيين، الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، بطلا لحقوق الطفل، وذلك ليصبح سفيرا للمنظمة داخل المملكة ودعما لسياستها.


وجاء هذا التعيين بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الخامسة والسبعين لإنشاء "اليونيسيف"، وموازاة بالشعبية التي أضحى يمتلكها "الأسد الأطلسي"، بطلا لحقوق الطفل لدعم جهود "اليونيسف" في المغرب وشركائها لتعزيز حقوق الطفل.


وأصدرت المنظمة بلاغا جاء فيه، " حكيمي سينخرط في عدة مبادرات في هذا الاتجاه، كما علق اللاعب على هذا العمل التطوعي بالقول: "أنا فخور جدا بالوقوف إلى جانب "اليونيسف" ودعم الجهود الرامية إلى تعزيز حقوق الطفل، وفي ظل أزمة فيروس كورونا، تمر البشرية بأوقات عصيبة، الأطفال هم الأكثر تضررا من تداعيات هذا الوباء وخاصة الأكثر هشاشة، من واجب الجميع دعم قضيتهم".

ونشر المغربي حكيمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام صورة بقميص منظمة "يونيسيف" وأرفقها بعبارة: "سأتعب وسأبذل جهدي لتعزيز حقوق الطفل في المغرب".


جدير بالذكر أن أشرف حكيمي، قد تُوج بلقب الدوري الإيطالي خلال الموسم الحالي، ليرفع رصيده من الألقاب إلى ستة، بعدما تُوج من قبل بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والسوبر الإسباني مع ريال مدريد، إضافة للقب كأس السوبر الألماني مع بوروسيا دورتموند، كما يعتبر من خيرة اللاعبين على مستوى مركزه في العالم.

 


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة