أسود الأطلس تهزم غانا وتحقق رقمان صمدا ربع قرن أمام البلاك ستارز

يونيو 08, 2021

 أسود الأطلس تهزم غانا وتحقق رقمان صمدا ربع قرن أمام البلاك ستارز

 




شاهدنا - سمير دحو

 

فاز المنتخب الوطني الأول اليوم الثلاثاء، وديا بهدف دون مقابل، على حساب ضيفه منتخب غانا على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، تحضيرا للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، قطر 2022.

وانتهت الجولة الأولى من عمر اللقاء بالتعادل السلبي، حيث لم تسجل أي محاولات فرصة حقيقة للتسجيل باستثناء الضربة الرأسية لرومان سايس المرتطمة بالعارضة في الدقيقة 22، وتسديدة نايف أكرد بعدها بـ 15 التي علت مرمى رزاك أبارولا، حامي عرين الـ"بلاك ستارز".

 

ومع بداية الجولة الثانية أدخل البوسني وحيد خاليلوزيتش كل من المايسترو حكيم زياش وأيمن برقوق في مكان الثنائي سليم أملاح ومنير الحدادي، ليأتي الحل في حدود الدقيقة الـ 67، ليأتي بعد ذلك بدقيقة الهدف الأول للمنتخب الوطني من توقيع مدافع بلد الوليد جواد الياميق، بعد عرضية ساحرة من زياش.

 

لينتهي اللقاء بانتصار معنوي للأسود، وذلك بتحقيقه لرقمين صمدا لما يقارب ربع قرن من الزمن، في مواجهاتهم الـ"بلاك ستارز", حيث لم يتغلب عليه منذ أن فاز عليه بتاريخ 7 يونيو 1997، ضمن تصفيات “مونديال” فرنسا 1998 وبهدف نظيف، بالإضافة الى تمكن العناصر الوطنية من زيارة الشباك الغانية لأول مرة أيضا منذ 7 يونيو 1997.

 

يذكر أن المنتخب الوطني تنتظره يوم السبت المقبل مباراة اعدادية أمام نظيره منتخب بوركينا فاسو في إطار التجمع الاستعدادي لتصفيات القارة الافريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2020.

 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة