قرار استثنائي يعيد بدر بانون للائحة المنتخب الوطني المشاركة في “كان” الكاميرون

ديسمبر 25, 2021

قرار استثنائي  يعيد بدر بانون للائحة المنتخب الوطني المشاركة في “كان” الكاميرون


قرار استثنائي  يعيد بدر بانون للائحة المنتخب الوطني المشاركة في “كان” الكاميرون


شاهدنا - سمير دحو 


أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، عن قرار يرخص للمنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أفريقيا للأمم 2021، والتي تحتضن فعالياتها دولة الكاميرون في الفترة بين 9 يناير و6 فبراير 2022، باستدعاء 28 لاعبا بلوائحها الرسمية عوض 23 كما كان مقررا سابقا.

وبرر “الكاف” قراره برفع من عدد اللاعبين في لوائح المنتخبات، إلى سرعة التفشي التي يعرفها وباء “كورونا” المتحور خاصة في القارة الافريقية، وصب هذا القرار الاستثنائي خدمة مصلحة الدولي المغربي بدر بانون مدافع نادي الأهلي المصري.

 

وفرو توصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بقرار الكونفدرالية الافريقية، قرر البوسني وحيد هاليلوزيتش مدرب المنتخب الوطني الأول إضافة بدر بانون قائد المنتخب الوطني الرديف إلى لائحة “الأسود”، الى جانب زميله محمد الشيبي مدافع نادي الجيش الملكي، بعدما كان قد استبعدهما سابقا من لائحة "الأسود" المشاركة في الكان.

 

ومن المنتظر أيضا أن يقدم هاليلوزيتش على إضافة أسماء أخرى إلى لائحة المنتخب الوطني، غير أنه لم يحسم بعد في هويتهم، وما يزال يدرس الأمر برفقة طاقمه التقني.

 

جدير بالذكر أن “الكاف” اتخذ مجموعة من القرارات الاستثنائية إلى جانب الرفع من عدد اللاعبين في اللوائح، ويتعلق الأمر برفع عدد الاحتياطيين إلى 9 عوض 7، والسماح بإجراء 3 تغييرات فقط بدلا من 5، مع إمكانية إجراء تغيير رابع، لكن فقط خلال الأشواط الإضافية.

  

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة