الفيفيا يكشف عن الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم

ديسمبر 14, 2023

الفيفيا يكشف عن الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم

الفيفيا يكشف عن الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم


شاهدنا- سمير دحو

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يوم الخميس، عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم تحت مسمى “ذا بيست” للعام الجاري ، حيث ضمت القائمة ثلاث لاعبين بصموا على موسم أكثر من مميز.

وعرف القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب، تواجد كل من الأسطور ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني المحترف ونادي إنتر ميامي الأمريكي، وأيضا النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي، إضافة إلى كيليان مبابي نجم المنتخب فرنسا ونادي باريس سان.

 وأكد “الفيفا” في بيان، أن “هذه الجائزة تكرم اللاعبين الأكثر تميزا خلال الفترة من 19 دجنبر 2022 إلى 20 غشت 2023″، مضيفا أنه سيتم الكشف عن الفائز خلال حفل سيقام في لندن يوم 15 يناير المقبل.

وأوضح “الفيفا” أنه تم ترشيح 12 لاعبا في البداية لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023، بعد أن تم اختيارهم من قبل لجنة من الخبراء.

وتابع الجهاز الوصي عن  اللعب الأكثر شعبية في العالم "أن المرشحين الثلاثة النهائيين اختيروا من لجنة تحكيم دولية، ضمت مدربي منتخبات الرجال، وقادة منتخبات الرجال، وصحافيين مختصين في كرة القدم، ومشجعين صوتوا على موقع “الفيفا” الرسمي".


جدير بالذكر أن الأرجنتيني ليومنيل ميسي توج بجائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم، والمقدمة من طرف صحيف "ليكيب" الفرنسية، نظيرة تتويجه رفقة منتخب بلاده بكأس العالم قطر 2022 على حساب المنتخب الفرنسي.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة