أعراض مرض السكري

يوليو 28, 2019

ما هي أسباب مرض السكري و أعراضه و طرق علاجه؟


أسباب مرض السكري

 هناك العديد مِن الأسباب التي تجعل الشخص معرض للإصابة بمرض السكري، والتي يجب أن يعرفها الجميع كي يحافظوا على أنفسهم مِن الإصابة بمرض السكري وهي: قلّة الحركة والنشاط ولعب التمارين الرياضية التي تساعد على وقاية الجسم مِن الأمراض. زيادة الوزن بشكل كبير والذي في الغالب يكون سببه تناول الكثير مِن السكريات والدهون. إذا كان أحد أفراد العائلة مصاب بالسكري فإنه مِن الممكن أن ينتقل السكري بالوراثة. العمر له دور أيضاً، فكلما تقدم الإنسان في العمر يكون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري. هذه الأسباب تساعد على ظهور مرض السكري على الإنسان وتجعله معرض للإصابة بمرض السكري أكثر مِن غيره، لذلك يجب على الإنسان أن يكون حريصاً على صحته ولا يتهاون في الحفاظ عليها، كي لا يتعرض لمضاعفات الأمراض، فمرض السكري لو لم يتم علاجه منذ البداية والالتزام بما يجب على المريض فعله، سوف يؤدي ذلك لإصابة الشخص بمضاعفات خطيرة وهي متعددة.

أعراض مرض السكري

 من أهم أعراض الإصابة بمرض السكري هو الذهاب للتبول كثيراً خلال اليوم وذلك يكون في أوقات متقاربة. الشعور بالعطشم بكثرة والرغبة في شرب الماء كثيراً. ملاحظة نقصان الوزن في فترة قصيرة ولسبب غير محدد. الإحساس بالتعب والإرهاق كثيراً. الشعور بالجوع الشديد والرغبة في تناول الطعام بكثرة. عدم الوضوح في الرؤية والشعور بتشويش عند النظر لأي شيء. عندما يصاب الشخص بجرح فإنه سوف يلاحظ أن الجرح يُشفى ببطئ ويحتاج للكثير مِن الوقت كي يتعافى منه. هذه هي أغلب الأعراض التي يشعر بها مريض السكري بأي نوع مِن أنواع السكري، وعندما يلاحظ الإنسان إصابته بالأعراض السابقة يجب أن يراجع الطبيب كي يتم تشخيص حالته ويساعده في التعايش مع المرض وعدم حدوث أي مضاعفات للشخص المصاب.

علاج مرض السكري

 يوجد الكثسر من العلاجات لمرض السكري يمكن للمريض أن تتبعها ومنها: أخذ إبر الأنسولين لتنظيم نسبة السكر وذلك يكون في النوع الأول غالباً. تناول أدوية تساعد المريض على تنظيم نسبة السكر في الدم وعدم ارتفاع السكري المفاجئ. اتباع نظام غذائي صحي مليء بتناول الخضروات الطازجة والفواكه والابتعاد عن تناول الدهون والسكريات. ممارسة الرياضة وخصوصاً رياضة المشي كي يبقى الجسم نشيطاً وصحياً. يجب أن يتابع المريض حالته أولاً بأول ويقيس نسبة السكر في الدم يومياً وذلك بالقيام بتوفير جهاز قياس السكري في المنزل وعند شعور المريض بأي بأعراض تعب فيجب عليه أن يقيس نسبة السكر في الدم ويتخذ الإجراءات الوقائية كي لا يتعرض لنوبة سكر أو أي مضاعفات خطيرة قد يُصاب بها؛ لأن مرض السكري قد يتسبب في إصابة الشخص بالسكتة القلبية أيضاً ومشاكل في القلب وقد يتعرض الشخص إلى الإصابة برعشة في القدم أو اليد أو أي مشكلة مِن مشاكل الأعصاب المخلتفة.
السكري,مرض السكر,مرض السكري,علاج السكر,السكر,مرض,علاج مرض السكر,اعراض السكري,اعراض السكر,اعراض مرض السكر,السعودية,سكر,مرض السكري النوع الثاني,أمراض السكر,داء السكري,علاج السكري,السكرى,اسباب مرض السكر,أعراض مرض السكر,وقاية,مرض السكري وطرق علاجه

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة