القهوة .. الفوائد و الأضرار

يناير 19, 2020

القهوة,فوائد القهوة,فوائد,أضرار القهوة,اضرار القهوة,القهوة الفرنسية,القهوة وحرق الدهون,فوائد القهوة العربية,القهوة الخضراء,قهوة,القهوة والرجيم,القهوة العربية,القهوه,فوائد القهوة واضرارها,القهوة مفيدة,القهوة التركية,فوائد واضرار القهوة,القهوة للجسم

القهوة .. الفوائد و الأضرار



هل تناول القهوة عادة صحية؟

يختلف الكثير من اخصائين التغذية حول العالم على موضوع القهوة، فبعضهم من يشجع على تناولها و لكن بإعتدال و بعضهم من يحذر من تناولها.
القهوة مثلها مثل الكثير من المصادر الغذائية فلها حسنات و لها تدعايات ضارة على الصحة أيضاً، دعني بداية اذكر لكم حسناتها و من ثم أضرارها.

الفوائد الصحية للقهوة

1- من اهم المصادر الغذائية المضادة للاكسدة
2- تستعمل كمصدر مهم جدا لتنظيف الجسم من السموم في حالة إدخالها لاجسامنا على شكل حقنة، لاحتوائها على حمض البراميتيك الذي يحفز الكبد على افراز مادة الجلوتاثيون بنسبة تقريباَ 700% و هي اهم مادة و مصدر على الاطلاق مضاد للاكسدة و لتنظيف الجسم و الكبد من السموم.

الاضرار التي تسببها القهوة

1- تتعب و تخل في انتظام دقات القلب
2- تؤثر سلباً على عمل الدماغ
3- تخل في عمل الكلى
4- تخل في عمل الغدة الكظرية
5- تسبب ضعف في الاسنان
6- تقتل البكتيريا النافعة في الأمعاء
7- تسبب في تلف جدار الأمعاء و تعمل ارتشاح في الأمعاء
8- تدخل جسم الانسان في حالة ادمان كمصدر للطاقة
9- لا يوجد بها ولا أي عنصر من عناصر الغذاء من فيتامينات او معادن او احماض دهنية او احماض امينية
10 تزيد من حموضة الدم

القهوة كباقي العناصر الغذائية الموجودة على البسيطة، يستحب تناولها بشكل مقنن و معتدل حتى نجني إيجابيات القهوة، و إذا كان الشخص مريضا بإحدى الأمراض كالسكر و الضغط يجب عليه استشارة الطبيب و الأخذ بوصيته في شأن شرب القهوة أو الامتناع عن ذلك.



شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة