قصة ظهور كورونا جديد في الصين و علاقته بسمك السلمون

يونيو 17, 2020
كورونا,فيروس كورونا,سمك السلمون,فيروس كورونا في سمك السلمون في الصين,كورونا الصين,السلمون,علاج كورونا,اعراض فيروس كورونا,سمك السالمون,كورونا اليوم,كورونا الجديد,كورونا الصيني,مرض كورونا,اعراض كورونا,كورونا في مصر,جائحة كورونا,كورونا بيكين,السالمون,طرق علاج كورونا,فيروس كورورنا,كورورنا,رسم كورونا,مرض كورونا’’,كورونا في السودان,كورونا فيروس الصين,بفيروس كورونا,فايروس كورونا,تقطيع السلمون,فيروس كورونا الجديد,موجة كورونا الجديدة,سمك,كورونا مصر اليوم,كورونا في امريكا,علاج فيروس كورونا

شاهدنا: سمير دحو 
الأربعاء 17 يونيو 2020

القصة الكاملة لظهور كرورنا جديد في بكين

بعد مرور قرابة الشهر عن آخر حالة تم الكشف عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد بدولة الصين الشعبية، و إعلان السلطات المحلية السيطرة التامة على الوباء خاصة بمدينة ووهان معقل انتشار الفيروس و الذي خلف عديد الوفيات و شل جميع القطاعات الحيوية للبلاد و العالم.

بعد هذا الاستقرار الوبائي قررت الصين رفع الحجر الصحي عن البلاد و العودة للحياة الطبيعية، و منها المحلات التجارية و الأسواق، وتشكيل لجانٍ تشرف على مراقبة الأسواق و مدى إحترام التجار للتدابير الوقائية.

هنا بدأت قصة أخرى.. عند انتهاء إحدى لجان المراقبة من مهمتهم الروتينية و اليومية داخل أحد أسواق السمك بالعاصمة بيكين، و فور عودتها الى مقر عملهم تم إكتشاف حملهم لفيروس كورونا بعد إجراءهم لتحاليل مخبرية.

بعد علم وزارة الصحة بالصين بادرت بإجراء تحاليل مخبرية لكل العاملين بسوق السمك المذكور، ليتبين وجود أكثر من 100 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة فقط، و أضافت التحقيقات أن مصدر الفيروس هو سمك السلمون الذي تستورده الصين غالباً من النرويج.

بدأت السلطات باتخاذ عديد الإجراءات لمحاصرة الفيروس من جديد و تطبيق قرار الحجر الصحي على كل مخالطي السوق، من باعة و عاملين و عائلاتهم، بالإضافة إلى إغلاق المدارس و المحلات التجارية على أزيد من 11 حي محيط بالسوق المعلوم، وتم إبلاغ النرويج بالحادث مع وقع لأية عملية تبادل تجاري بين البلدين .

وأضافت السلطات الصين أن الفيروس الجديد يعتبر أخطر و أسرع انتشاراً من سابقه في مدينة ووهان، ما دفع الصين و العالم أمام حيرة و تحدي جديد في مواجهة تبعيات فيروس ما فتئ العالم أن ينتهي من سابقه، و ما فتئت دول العالم أن انتهت من تبعياته الإقتصادية الجسيمة و الإجتماعية.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

1 التعليقات:

إدعمنا بـ التعليقات
20 يونيو 2020 في 2:29 م حذف

سمك السلمون حلو يا سلام مليييييح

رد
avatar