وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي بسبب فيروس كورونا

يوليو 05, 2020
رجاء الجداوي,وفاه رجاء الجداوي,ابنة رجاء الجداوي,جثمان رجاء الجداوي,جنازه رجاء الجداوي,دفن رجاء الجداوي,رجاء الجداوي وفاة,جنازة رجاء الجداوي,رجاء الجداوي كورونا,رجاء الجداوي السيسي,رجاء الجداوي وكورونا,وفاة رجاء الجداوي 2020,رجاء الجداوي في ذمة الله,صلاة جنازة رجاء الجداوي,وفاة رجاء الجداوي اليوم,رجاء الجداوي في المستشفى,تشييع جثمان رجاء الجداوي,جنازه رجاء الجداوي اليوم,وفاة رجاء الجداوي كورونا,وفاة رجاء الجداوي بكورونا,جنازه رجاء الجداوي الفنانه,جنازة رجاء الجداوى,هشام عشماوي,اولياء أمور,وباء

وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي بسبب فيروس كورونا 


موقع شاهدنا : سمير دحو الأحد 05 يوليوز 2020



غادرتنا إلى دار البقاء الفنانة القديرة المصرية رجاء الجداوي عن عمر ناهز 82 عاما بعد رحلة طويلة من العلاج بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، و التي استمرت لأزيد من أربعين يوماً قضتها داخل أروقة المستشفى.

وجاء إعلان وفاة الراحلة رجاء الجداوي الممثلة المحبوبة عند جميع متابعي الشاشة العربية، عبر صفحة الفيسبوك الرسمية لابنتها أميرة مختار.

وتعتبر الفنانة رجاء من مواليد مدينة الإسماعيلية سنة 1939، و إسمها الأصلي هو نجاة علي حسن الجداوي قبل تغيره إلى رجاء الجداوي كإسم فني، وعاشت الفنانة الراحلة في مدينة القاهرة صحبة خالتها الفنانة المشهورة تحية كاريوكا، وذلك بعد طلاق والديها في سن مبكرة من حياتها.

انتقال نجاة الجداوي للعيش مع تحية كاريوكا كان له الفضل في إكتشاف نجاة الفنانة، حيث قامت بادخالها لمدرسة داخلية و من خلالها أضحت تتقن عديد اللغات، الشيء الذي خول لها الاشتغال بداخل إحدى شركات الإعلان كمترجمة، و تم تتويجها ملكة جمال لجمهورية مصر العربية سنة 1958.

وقامت رجاء الجداوي بأول عمل فني لها في نفس سنة تتويجها بملكة جمال مصر في فيلم "غريبة" رفقة المطربة الكبيرة نجاة الصغيرة، لتتوالى الأعمال المسرحية و السينمائية و التلفزيونية، ومن بين أشهر هذه الأعمال، فيلم "إشاعة حب" مع عمر الشريف، وسعاد حسني، ويوسف وهبي، وفيلم "البيه البواب" مع أحمد زكي، ومسرحيتَي "الواد سيد الشغال" و"الزعيم" مع عادل إمام.

وأنجبت رجاء الجداوي ابنتها أمير من نجم الكرة المصرية السابق حسن مختار، ولفظت آخر أنفاسها في مستشفى للحجر الصحي بمدينة الاسماعيلية.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة