دولي مغربي يدعم رئيس الاتحاد الجزائري ضد القجع في سباق الفوز بمقعد في "الفيفا"

مارس 06, 2021

دولي مغربي يدعم رئيس الاتحاد الجزائري ضد القجع في سباق الفوز بمقعد في "الفيفا"



شاهدنا - سمير دحو



أعرب عبد السلام وادو، الدولي المغربي السابق، والمدرب السابق لنادي مولودية وجدة، عن دعمه التام للجزائي خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، في صراع الظفر بالمقعد الخاص بالقارة السمراء بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في سباق مع كل من المغربي فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمصري هاني أبو ريدة.

وغرّد عبد السلام وادو على حسابه الرّسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورةً تجمعه برئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم، مع وسم حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم، ودون عبرها: "الرجل المناسب في المكان المناسب.. رجل قادر على دعم كرة القدم الإفريقية من خلال نزاهته وصدقه وتواضعه وقيم عمله، وقبل كل شيء معرفته بخبايا الكرة الإفريقية.. دعمي الثابت للسيد زطشي".

وثارت تدوينة وادو، عديد علامات الاستفهام داخل أوساط الكرة الوطنية، ومن اعتبرها غريبة، محاباة لزطشي على حساب ممثل الوطن فوزي القجع، خصوصا أن زطشي يلاقي انتقادات شديدة على عمله على رأس الاتحادية الجزائرية رغم تتويج المنتخب الجزائري ب"الكان" الأخير.


وكانت محكمة التحكيم الدولي (طاس) قد قبلت، أمس، الطعن المقدم من طرف خير الدين زطشي شكلاً، والمتعلق برفض ملف ترشيحه لنيل مقعد في المكتب التنفيذي للفيفا، في انتظار اجتماع ثانٍ للجنة مختصة، الأسبوع المقبل، للحسم في القضية مضموناً، و الكشف عن مدى أحقية رئيس الاتحاد الجزائري في التقدم إلى انتخابات 12 مارس في الرباط من عدمه.

يشار إلى أن عبد السلام وادو المدافع المغربي السابق، سبق أن تولى منصب مساعد لمدرب المنتخب الجزائري جمال الماضي لفترة قصيرة، كما تولى تدريب نادي مولدية وجدة مع بداية هذا الموسم، قبل أن يتم إقالته بعد خلافات حادة مع المكتب المسير للفريق الوجدي.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة