جامعة لقجع تقرر استئناف عقوبات "الكاف" في حق بوفال وشاكلا

فبراير 02, 2022

جامعة لقجع تقرر استئناف عقوبات "الكاف" في حق بوفال وشاكلا


جامعة لقجع تقرر استئناف عقوبات "الكاف" في حق بوفال وشاكلا


شاهدنا - سمير دحو

تأكد أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسير نحو التقدم باستئناف العقوبات التي أصدرتها الكونفدرالية الإفريقية "الكاف"، في حق كل من المهاجم سفيان بوفال والمدافع سفيان شاكلا، بسبب المشادات غير الرياضية التي تلت مباراة المنتخب المغربي ونظيره المصري، لحساب ربع نهائي كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقديم طلب استئناف عقوبات "الكاف"، قصد تفادي غياب كل من سفيان بوفال عن مباراتي السد أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، في الأسبوع الأخير من الشهر المقبل، لحساب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للكاف، قد أصدرت قرارها القاضي بإيقاف لاعبي الأسود شاكلا وبوفال، لمباراتين، بسبب سلوكهما الذي وصفته بالعنيف، مع فرض غرامة قدرها 10 آلاف دولار على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتوجيه تحذير إلى المسؤولين المغاربة الذين تواجدوا على مقاعد البدلاء بسبب سلوكهم غير الرياضي، وفق ما ذكر "الكاف".

وأَضاف "الكاف" عبر موقعه الرسمي إن لجنة الانضباط اتهمت لاعبي ومسؤولي مصر والمغرب بسوء السلوك في المباراة، حيث أشار مسؤولو اللقاء في تقاريرهم إلى أنه بعد صافرة النهاية، كانت هناك مشاجرات بين فوزي لقجع ومساعد مدرب مصر روجيريو باولو دوس سانتوس سيزار، وتلي ذلك اشتباك عام تم فيه تحديد اللاعب المغربي سفيان بوفال ولاعب مصر مروان مصطفى داود.

جدير بالذكر أن هذه الأحداث غير الرياضية جاءت بعد المباراة التي عرفت تفوق منتخب الفراعنة على المنتخب الوطني بهدفين لصفر، ليظفر أصدقاء محمد صلاح ببطاقة التأهل الى دور نصف نهائي كأس أمم إفريقيا في مواجهة منتخب البلد المنظم الكاميرون. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة